هام جداً

العودة   zakiworld forums منتديات عالم ذكي > ~::| منتديات عامة ~ General Forums |::~ > قضايا ساخنة ونقاشات

قضايا ساخنة ونقاشات لكل أصدقاء عالم ذكي لطرح آرائهم ، وأفكارهم, وللنقاش الجميل

مواضيع مختارة
من طرائف العباقرة !!
كلب بجسد دودة ؟؟
كيفية كشف الذهب
عيد ميلاد الليلة مين
sport shoses
اغنية عراقية الى كردستان العراق
لماذا عدد النساء أكبر من عدد الرجال في جهنم ?
الاحترام الزايد

   (الشات)
يتم التحميل...
نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات في صندوق المحادثات
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 19 - 02 - 2007, 18:31   #1
pirate
 
الصورة الرمزية pirate
 
رقم العضوية : 4705
الإنضمام : 15 - 01 - 2007
المشاركات : 98
النقاط : 10
قوة التقييم : 278
الإقامة : black pearl
النوع: 
آخر تواجد:  31 - 12 - 2008

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي النَّوَرْ..

أعشق حياة النّوَر، وأعشق تفاصيل عيشهم البسيطة، أعشق مهنهم البدائية، أعشق حلّهم وترحالهم، ووطنهم الذي يحملونه على ظهورهم بشوال خيش...

كثيراً ما كان يستوقفني منظر نوريه تخبز الشراك أمام خربوشها على صاج عتيق ونار قليلة ، يتحلّق حولها أولاد بشعور حمراء طويلة وأحلام ملوّنة ، وثمّة كبابيش غزيرة لبنات يرتدين فساتين مورّدة واسعة ومخصّرة ،طفل وحيد يجلس في بودي سيّارة مرمي قرب مضاربهم ، لقن متكّىء بتعبٍ على عمود قريب، وديوك ممعوطة الذنب تسرح بعيداً عنهم ثم تعود قبل أن يغمض النهار عينيه..

كنت أحتار كلما مررت قربهم ،كمن يقف أمام لوحة مليئة بالرتوش ، الا يزعجهم الليل عندما يحل على الطريق الرئيس وينساهم؟الا تقلقهم أضواء السيارات المارة من بعيد؟ الا يرعبهم هطول المطر وصوت ارتطام القطرات بسقفالخربوش؟ترى هل يتسّع ذلك الشادر لظلالهم الكبيرة ولأدواتهم ولتجارتهم وخراخيشهم؟ وهل الصمت وحده قادر على ترقيص النار اللامعة على وجوههم؟ وذلك الدخان الغريب مجهول الهوية أين يذهب في مثل هذه الساعة معجوناً بضحكات وأسرار ورطن لا نفهمه؟..

كانت تزرونا بانتظام نوريه اسمها فاطمة ، تحمل بعض الغرابيل وحفّارات الكوسا،في جيبها بعض الودع تظهره بعد إلحاح لقراءة البخت..تنبأت لي ذات صباح بأن أصبح طبيب عيون وبشّرتني بامتلاك سيارة 190 لون رمادي، وأشارت الى حجرٍ غريب قائلة شوف سيّارتك! كما تنبأتْ لوالدي أن يتزوّج شامية أثناء سفر قريب سيقوم به ..فلا صرت طبيباً ولا ما يحزنون..ووالدي الذي تنبأت له بالشامية، انتقل الى الرفيق الأعلى بعد جمعة واحدة..المهم هذه الجميلة فاطمة ذات السيّال الأخضر كانت تذرف الدمع طويلاً - بعد كل قراءة للبخت- وتشكو من زوجها الذي أحضر لها ضرة اسمها سعده..فتلمّ ودعها وتغادر بحزن رغم نجاحها ببيع حفّارتين ومشط عظم..وكنت أقول ، لن أنال السعادة يوماً ما دامت التي تقرأ لي البخت دون بخت..

لم تكن فاطمة وحدها من ينطبق عليه المثل القائل: (فاقد الشيء لا يعطيه). أخوها أيضاَ ، كان بارعاً في تركيب الأسنان ومع ذلك كان بلا أسنان..وغيرهم الكثير الكثير، الى أن اكتشفت لاحقاً أن جميعهم- النور- يمتهنون ما ينقصهم..وأن رحيلهم عن بلدٍ ما سببه حنينهم لوطنٍ ما..

ليتهم يقبلوني عضواً في نقابة صعلكتهم ، يعلّموني حرفةً ما تنقصني ، أسمّي نفسي دياب ،أركّب واجهة ذهب فوق أسناني ، و أخطّ سالفين غليظين بموازاة أذنيّ ، أرتدي ثوباً مقلّماً بردنين واسعين ثم أضع حقيبة جلد على يميني..وأبيع للناس (سلام)..


كل عام و انتم بخير بمناسبة حلول عيد الفطر
pirate غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
إعلانات شبكة غوغل لدعم عالم ذكي
           
قديم 19 - 02 - 2007, 19:14   #2
بنت لبنان
 
الصورة الرمزية بنت لبنان
 
رقم العضوية : 2999
الإنضمام : 22 - 08 - 2006
المشاركات : 1,981
النقاط : 10
قوة التقييم : 361
الإقامة : في اعماق بلادي
النوع: 
آخر تواجد:  24 - 02 - 2008

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

شكراً الك كتير كتير


بنت لبنان غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 19 - 02 - 2007, 20:43   #3
мiss мã∂ic
 
الصورة الرمزية мiss мã∂ic
 
رقم العضوية : 2908
الإنضمام : 19 - 08 - 2006
المشاركات : 14,828
النقاط : 483
قوة التقييم : 887
الإقامة : MaR0cCo. . .
النوع: 
آخر تواجد:  06 - 02 - 2012

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

مشكوووووووووووور
мiss мã∂ic غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 19 - 02 - 2007, 21:35   #4
doobah
 
رقم العضوية : 1904
الإنضمام : 23 - 05 - 2006
المشاركات : 5,855
النقاط : 10
قوة التقييم : 521
الإقامة : IN UR HEART
النوع: 
آخر تواجد:  27 - 03 - 2009

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

مشكور موضوعك جميل جدا
doobah غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 20 - 02 - 2007, 07:06   #5
ديانا الحلوووة
 
الصورة الرمزية ديانا الحلوووة
 
رقم العضوية : 1230
الإنضمام : 21 - 12 - 2005
المشاركات : 1,669
النقاط : 10
قوة التقييم : 360
الإقامة : in World Diana Haddad
النوع: 
آخر تواجد:  23 - 08 - 2007

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع

مشكووور اخووي

موضووع رااائع

وبنتظااار جديدك
ديانا الحلوووة غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(أظهر الكل الأعضاء الذين قاموا بمشاهدة هذا الموضوع : 0
لا توجد أسماء للعرض.
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 03:41.


 Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

2005 - 2020 zakiworld website