هام جداً

العودة   zakiworld forums منتديات عالم ذكي > ~::| منتديات عامة ~ General Forums |::~ > قضايا ساخنة ونقاشات

قضايا ساخنة ونقاشات لكل أصدقاء عالم ذكي لطرح آرائهم ، وأفكارهم, وللنقاش الجميل

مواضيع مختارة
برنامج لتغير صورة الماسنجر كل ثانيه
صـــور رائعـــة أعجبتني‎
•:*¨`*:• مجلة موسم الحج وعيد الأضحى ( مقدم من
تبون اقولكم نكتة؟
درس الاستايل الفضي
وصايا الرسول
حصريا جدا وفى قرية السلام باتش التعليق العربي
الغرفة السرية

   (الشات)
يتم التحميل...
نتمنى لكم قضاء أمتع الأوقات في صندوق المحادثات
 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07 - 09 - 2007, 15:06   #1
حمامة السلام
 
رقم العضوية : 1206
الإنضمام : 14 - 12 - 2005
المشاركات : 2,813
النقاط : 11
قوة التقييم : 359
الإقامة : المغـــ MaRoC ــــرب
النوع: 
آخر تواجد:  17 - 10 - 2009

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي ][ ليتــني طفـــل وكل همــي .. لعبتـــي .. ][

][ ليتــني طفـــل وكل همــي .. لعبتـــي .. ][



صـــــــرخــــــــــة آولـــــــــــــى



صرخه اولى تعلو افواهنا عند استنشاقنا لأول نسمة هواء

هي دليل اننا موجودين

هي دليل حياه

لانعرف من هذه الدنيا شي بل لانستطيع رؤية أي شيء

هي ايامنا الاولى نعيشها بالقرب من ادفء القلوب

نبدأ لنبصر نبصر من حولنا

تبدأ اعيننا تتابع كل ماتقع عليه

لايبكينا الا الجوع والالم

نكبر

نكبر



نخطو خطواتنا الاولى نسرع في الخطى فنسقط

نمسك بالأيدي لتساعدنا على الاتزان

نخطو ونسقط

الى ان نتعلم كيف نثبت خطواتنا

الى ان نستطيع المشي دون مساعدة احد

نكبر



نجري ونقفز ونلعب بكل برائه

لانعرف الكثير لانعرف سوى القفز واللعب

لانحمل من الهموم شيء

اكبر همومنا هي العابنا

قد نبكي ونضحك في اناٌ واحد

قد تسكتنا قطعة حلوى او دميه


نريد ان نسبق الزمن نريد ان نكبر بسرعه

عندما يقال لأحدنا مازلت صغير يقاطعنا بقوله انا لست صغير انا كبير

نقف على اطراف اصابعنا لتطول قاماتنا

ياطفل لاتكبر..

كذا اجمل..

كذا اطهر..

كذا لا هم يتراكم..

كذا لا ضغط لا سكر..

ترى اكبر كذبه عشناها..

(( يالله متى نكبر )) احلم قد ماتقدر..

واذا خفت ..

خبي احلامك بدفتر..

ترى الايام سراقه ..

والاحلام.. تتبخر

نكبر ونكبر ونكبر ونكبر وتكبر مشكلاتنا

نكبر وليتنا لم نكبر

نغرق في هذه الدنيا نحمل من الهموم مايثقل اكتافنا

تختفي تلك الضحكات لتستبدل بآآهااات

اهات لمختلف الأوجاع

هموم كثيره لانستطيع الفرار منها تلاحقنا في كل مكان

حتى في احلامنا

الله يوم انا طفل .. وانام ولا احد قدي

ولا احاكي هموم اليوم .. ولا انطر امل بكره

تداعب امي شعراتي وتمسح يدها خدي

ونومي هادي وساكن .. رعانا الرب في ستره

تلاعب يدي العابي .. وعندي هالزمن وردي

همومي ( لعبتي ضاعت) وعندي هم وش كبره

كبرت وزادت همومي .. واحس ان الزمن ضدي

كبرت ونظرة عيوني .. تعيش بداخلي فطره

كبرت وعشت هالدنيا

كبرت ولاهو بيدي

كبرت بشكلي ورسمي .. وقلبي باقي بصغره

وصار الهم يلعب بي مثل دميات في يدي

واسهر ليلي بطوله .. ويعلن رحلته فجره

ياليت .. وليت اني طفل وانام ولا احد قدي

ولا احاكي هموم اليوم .. ولا انطر امل بكره

وقفه مع ذكرياتي

هم خمس أصدقاء وانا السادس لكل منا شخصيتها المرحه

كنا نملأ ساحات المدرسه بالضحك

كم من المواقف مررنا بها

اذكر عندما كنا نأكل في الفصل

حينها قام ذلك المعلم بطردنا نحن السته من الفصل

لم نأبه من الطرد بل ذهبنا الى الكفتريا واشترينا كل مالذ وطاب

وجلسنا مكونين حلقه بجانب الفصل

خرج المعلم بعد انتهاء الحصه تعلو وجهه ابتسامه

وكأنه يقول (اضحكوا اضحكوا لاحقين على الهم)

هذا موقف من جمله من المواقف التي كنا نجتمع فيها لنضحك

لم تكن دنيانا خاليه من الهموم ولكن كانت همومنا بسيطه

في عرض مانحمله الأن

الان

لكل منا هم او كومه من الهموم

نجتمع لتشكوا كل منا بعض هذه الهموم

اختفت تلك الضحكات التي كانت تخرج من اعماق اعماقنا

حتى لو ضحكنا نضحك كالمثل الذي يقول (هم يضحك وهم يبكي)

نحن نعلم ان البوح بهذه الهموم لن يزيلها ولن يمحوها

اتأمل الوجوه لتأخذني الذاكره الى زمن سابق

الوان من الاختلاف بين ماكان وماهو كائن

نــروح المدرسة بدري.. ونضحك داخل الطابور

نحاول نزعج العالم في روحتنا وجيتنا

عشان نأخر الحصه نخبي... علبة الطبــشور

نشاغب بس في الآخــر تميزنا برائتنا

نفرفش .. ليش مانفرفش..؟ما دام الضحك عادتنا

ولكن.. دارت الايام وبان الخافي والمستور

وصار الهم متعلي على قمة سعادتنـــا

كبرنا وصارت الدنيا تصف احزاننا بالدور

وتهدينا الالم والهم غصب عن عين رغبتنا
تعبنا من بلاوينا احد ضايق واحد مقهور

وكلن غارق بهمه وفي الآخر تشتتنا

وانا مااقول غير الا ياليت الزمان يدور

ويرجع للورى فترة نعدل وضع عيشتنا ...

لو ان الزمان يرجع الى الخلف لأستطعت ان اغير امور كثيره

ليس بأستطاعتي ان اغيرها الان

ياليت خطواتي ترجع بحجم خطاويهم .. وتغسل الضحكه جروحي وتداويها


هنا اريد لكل من يدخل ان يضع اهم مايتذكر ايام الطفوله؟؟

ذكريات موجعه ذكريات مفرحه
لكم ان تعتبروه صفحتكم التي ترجعكم الى الماضي



تمنياااااااتي لكم بطفوله دااائمه




منـقول للأمانة
حمامة السلام غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
إعلانات شبكة غوغل لدعم عالم ذكي
           
قديم 07 - 09 - 2007, 20:27   #2
أسيرة الأحزان
 
الصورة الرمزية أسيرة الأحزان
 
رقم العضوية : 4765
الإنضمام : 18 - 01 - 2007
المشاركات : 4,255
النقاط : 10
قوة التقييم : 397
الإقامة : قلـــ فلسطيــن ــــب & قلـــ النادى الأهلى ــــب
النوع: 
آخر تواجد:  01 - 01 - 2014

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

فعلا ليتنى ابقى طفلة
حتى لا يكون يهمنى شيئ بالحياة
حتى لا اعرف الحزن والبؤس

مشكووووووورة على الموضوع الرائع يا حمامة



أسيرة الأحزان غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 07 - 09 - 2007, 20:38   #3
حمامة السلام
 
رقم العضوية : 1206
الإنضمام : 14 - 12 - 2005
المشاركات : 2,813
النقاط : 11
قوة التقييم : 359
الإقامة : المغـــ MaRoC ــــرب
النوع: 
آخر تواجد:  17 - 10 - 2009

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

العفو حببتي
اكيد كل واحد يحلم لو فضل طفل/ة
لكن الزمان لا يرحم .. الوقت يمضي و نحن نكبر و تكبر معنا همومنا

ميرسي يا امر على مرورك و ردك الطيبين
حمامة السلام غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 07 - 09 - 2007, 21:12   #4
الحسناء و الوحش
 
الصورة الرمزية الحسناء و الوحش
 
رقم العضوية : 2315
الإنضمام : 30 - 06 - 2006
المشاركات : 1,465
النقاط : 10
قوة التقييم : 295

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

ياليت الطفولة تعود الينا يوما
لتذيقنا حلاوتها وتشعرنا بنشوة الحياة
بعيدا عن الهموم والماسي بعيدا عن الحسد والغل والكره
لتقربنا اكثر الى مشاعر اسمى وافضل مشاعر المحبة والخوف على الاخر والحنان
اما عن ذكرياتي الحزينة ليتها لم تكن حتى لا تعكر صفو افضل محطة في حياتي يا ليتكي لم تكتبيها حتى لا اتذكر مرارتها فتنسيني سعادتي المؤقتة
وذكرياتي الجميلة فكلها فرح كلها مفعمة بالحياة ااذكر اول يوم في المدرسة ام نظرة معلمتي المشجعة ام حب اصدقائي ام حنان عائلتي ام فرحتي بكوني على هذا الكوكب اعيش هذه الحياة
شكرا على الموضوع


الحسناء و الوحش غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 07 - 09 - 2007, 21:37   #5
حمامة السلام
 
رقم العضوية : 1206
الإنضمام : 14 - 12 - 2005
المشاركات : 2,813
النقاط : 11
قوة التقييم : 359
الإقامة : المغـــ MaRoC ــــرب
النوع: 
آخر تواجد:  17 - 10 - 2009

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

العفو اختي
ومشكورة كثييير على الاضافات الجميلة
عموما طلتك على موضوعي اسعدتني كثييرا
حمامة السلام غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 08 - 09 - 2007, 01:09   #6
صوت الصمت
 
الصورة الرمزية صوت الصمت
 
رقم العضوية : 5015
الإنضمام : 31 - 01 - 2007
المشاركات : 73
النقاط : 10
قوة التقييم : 228
الإقامة : في قلب أصدقائي
النوع: 
آخر تواجد:  11 - 05 - 2008

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

خلاص كبرنا و شرفنا

و كلنا بنقول يا ريت نرجع اطفال

شكرا جزيلا لكي اختي حمامة عالموضوع الجيد


صوت الصمت غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
قديم 08 - 09 - 2007, 01:39   #7
حمامة السلام
 
رقم العضوية : 1206
الإنضمام : 14 - 12 - 2005
المشاركات : 2,813
النقاط : 11
قوة التقييم : 359
الإقامة : المغـــ MaRoC ــــرب
النوع: 
آخر تواجد:  17 - 10 - 2009

الأوسمـة
بيانات الإتصال
آخر المواضيع
افتراضي

العفو اختي

وشكرا على مرورك العطر
حمامة السلام غير متصل  
 
 
رد مع اقتباس
 
 
   
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(أظهر الكل الأعضاء الذين قاموا بمشاهدة هذا الموضوع : 0
لا توجد أسماء للعرض.
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 07:33.


 Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

2005 - 2018 zakiworld website